TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية بدبي بحلول 2025

1000 محطة لشحن السيارات الكهربائية بدبي بحلول 2025
سيارة كهربائية، أرشيفية
ديوا
DEWA
-1.26% 2.35 -0.03

دبي - مباشر: أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" على مستهدفها لزيادة عدد محطات الشحن لتصل إلى 1000 محطة بحلول عام 2025؛ وذلك في إطار خططها لمواكبتها للزيادة المطردة في استخدام السيارات الكهربائية.

النقل المستدام

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: "تعمل الهيئة على تحفيز التحول إلى المركبات الكهربائية في دولة الإمارات، وتحقيق الحياد المناخي من خلال خفض البصمة الكربونية في قطاع النقل، وتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة في المركبات الكهربائية والهجينة؛ انسجاماً مع رؤية تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم، وتحقيق استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، والسياسة الوطنية للمركبات الكهربائية"؛ بحسب بيان صحفي.

وأضاف: "نتعاون مع جميع الشركاء على المستويين الاتحادي والمحلي ومن القطاع الخاص لإنشاء بنية تحتية عالمية المستوى لمحطات شحن المركبات الكهربائية لتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة؛ بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي من ناحية الاستدامة وجودة الهواء والحد من الانبعاثات. إلى جانب ذلك، ندعم من خلال مبادراتنا مستهدفات مؤتمر (COP28)، تطوير أنظمة التنقل الصديقة للبيئة في المناطق الحضرية".

خفض الانبعاثات

وتدعم الهيئة مستهدفات دولة الإمارات لخفض استهلاك الطاقة في قطاع النقل بنسبة 40%، وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 10 ملايين طن بحلول عام 2050، وزيادة نسبة المركبات الكهربائية في الدولة لتصبح 50% من إجمالي المركبات بحلول العام ذاته.

وأدت "كهرباء دبي"، من خلال مبادرتها "الشاحن الأخضر" للمركبات الكهربائية التي أطلقتها عام 2014، دوراً فعالاً في دعم التنقل الأخضر

ووفرت مبادرة "الشاحن الأخضر" عند إطلاقها أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة

وتتيح الهيئة حالياً أكثر من 380 محطة شحن في مختلف أنحاء إمارة دبي، بطاقة استيعابية لأكثر من 700 نقطة شحن، حيث إن معظم محطات الشحن تستطيع شحن مركبتين في الوقت نفسه.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، اعتمد خلال اجتماعه أمس الأحد، مجموعة من المبادرات والقرارات الجديدة، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات البلاد الخاصة بحماية البيئة، والتي تضمنت اعتماد شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية.

وتهدف الشركة الجديدة إلى تطوير بنية تحتية شاملة وفعالة لشحن المركبات الكهربائية، والإشراف على العمليات اليومية لمحطات الشحن، ووضع استراتيجية تسعير لخدمات الشحن.

وعقد اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي، الذي عقد في مدينة إكسبو دبي، التي تستضيف مؤتمر الأطراف COP28، اعتمد 10 مبادرات وقرارات جديدة، من بينها اعتماد الإطار العام لاستراتيجية التنوع البيولوجي 2031، ومبادرة عالمية لإزالة الكربون من قطاع النفايات (صفر نفايات)، بالإضافة إلى إطلاق سياسة لوقود الطيران المستدام والإنشاءات الذكية في الدولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

4 أهداف لإطلاق الإمارات شركة لمحطات شحن السيارات الكهربائية.. تعرف عليها